Search

أهمية توظيف وكالة تسويق

أهمية توظيف وكالة تسويق


لماذا يتحقظ بعض أصحاب الأعمال في توظيف وكالة تسويق؟ حسنا، السبب الأول هو التكلفة. ومن العوامل الأخرى: قلة معلوماتهم حول ماهية وكالات التسويق وما تقوم به، وكيف يمكنها مساعدة العلامات التجارية في النمو. إن علامتك التجارية هي أحد أهم الاستثمارات التي يمكنك القيام بها وهي التي غالبًا ما يتم تجاهلها، وهنا يأتي دور وكالة التسويق في مساعدتك في إنشاء علامة تجارية قوية وسرد متوافق ومتسق في السوق، الأمر الذي سيؤدي الى خفض التكاليف على المدى البعيد.

تمتلك بعض الشركات الكبرى القدرة والمال على توظيف مدير للتسويق وومدير للعلامة التجارية وفريق تسويق داخلي كامل، وتتسائل هذه الشركات عن السبب الذي قد يدفعهم الى توظيف وكالة تسويق باعتبار أن لديها متخصصين في هذا المجال بالفعل. يكمن الجواب في أنه حتى مع وجود موظفين بدوام كامل، هناك فرصة في أن هؤلاء الموظفين سوف يحتاجون الى الإرشادات والموارد الإضافية لتسيير العلامة التجارية من الداخل واكتشاف نقاط الضعف على مستوى القيادة وتوحيد العلامة التجارية عبر نقاط التواصل وأخيرا رؤية علامتك التجارية من منظور العملاء.

إليك بعض الأسباب التي تجعلك توظف وتتعاون مع وكالة تسويق

الصورة الكبرى


إن إنشاء علامة تجارية شاملة ومتسقة وتحكي قصة جاذبة هي مهارة تتطلب بعض المعرفة والقدرة الجادة على اكتشاف الرؤية وتنفيذ تلك الرؤية، ووكالات التسويق الكبرى تعرف تعقيدات نقل علامة تجارية من مفهوم إلى آخر، كما أن لديها ما يكفي من الخبرة بسبب عملها مع شركات وعلامات تجارية مختلفة في مراحل حياتها المختلفة، لذا فإن قدرة وكالة تسويق ما على رؤية الصورة العامة لمؤسستك ومساعدتك في إضفاء الحيوية على علامتك التجارية أمر مهم وقيّم للغاية.

الإبداع


عندما تقوم بتوظيف وكالة تسويق، فإنك تحصل على فائدة من وجود مجموعة من العقول الاستراتيجية والإبداعية التي تتعاون مع في مشاريعك. هذه الوكالات غالبا ما يكون لديها استراتيجيين وكتاب ومصممين ورسامين وغيرهم من المواهب، والذي بطبيعته سيؤدي الى ابتكار وتوفير أفكار مثيرة ومقنعة.

التناسق


العديد من المؤسسات التي توظف شعارا هي غالبًا ما تكون مؤسسات تفتقر إلى الاتساق في جهودها المتعلقة بالعلامة التجارية وغالبًا ما تكون لها أجزاء أو قطع متباينة من علامتها التجارية تعمل ضدها، وتدرك وكالات التسويق الكبرى أن التناسق في الإسم والإستراتيجية والموقع والرسالة ونبرة الصوت والشخصية وموقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي، هو أمر مهم وحيوي للنجاح

عدم اهدار المال


إذا كنت صاحب شركة صغيرة، فمن المرجح أنك لا تملك ميزانية تسويق هائلة، أما إذا كنت صاحب مؤسسة أكبر فإذا أنت تمتلك من المال ما يكفي لتبذل مجهودًا للترويج للعلامة التجارية. في كلتا الحالتين، كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مالك؟ يمكن لوكالة تسويق ممتازة مساعدتك على تحديد الأولويات التي تحتاج إليها بالترتيب الذي تريده لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

تأتي الكثير من الشركات عند توظيفها لإسم أو شعار بفكرة مسبقة حول الخدمات التي يحتاجون إليها، ونأتي لنكتشف من خلال المحادثات الأولية أن المال يمكن إنفاقه بشكل أفضل في مجال آخر.

كمثال، نعمل حاليا مع عميل أراد توظيف إسم من أجل هوية بصرية، واكتشفنا أن ما يحتاجون إليه حقا هو استثمار هذا المال في البحوث والإستراتيجيات أولا ومن ثم البحث عن الهوية البصرية.


إدارة العلامة التجارية باستمرار


بعد العمل مع وكالة تسويق، من المهم العثور على شريك للعلامة التجارية بإمكانه مساعدتك في التعامل مع العلامة التجارية مع مرور الوقت. عند إعادة طرح العلامة التجارية أو إطلاقها أو إجراء تحديث لها، ومن ثم البدء في توسعها، من المهم التأكد من أن العلامة التجارية لا تضعف، خاصة وأنه سيكون لدى شركتك احتياجات مستمرة وستنشأ أفكار جديدة مثل إطلاق منتج جديد وإنشاء فيديوهات وحركة وتصوير الرسومات المتحركة، ويمكن لوكالة تسويق كبيرة تنظيم عملية إنشاء هذه التسليمات وتوليتها، لأن الوكالة تعرف علامتك التجارية بشكل وثيق، ويمكنها تقديم رؤية للعلامة التجارية بفعالية. وهنا، عندما تدير الوكالة علامتك التجارية يمكنك التركيز على ما تبرع فيه، ألا وهو إدارة العمل.

المعرفة عبر الصناعة


الأقسام الداخلية لا تتعلم إلا من أخطائها، وتعمل العديد من الوكالات في مختلف الصناعات، وفي كثير من الأحيان قد تكون المعرفة المكتسبة من القيام بعمل في صناعة ما مفيدة لصناعة أخرى. أنت تصبح زبون أكثر معرفة بمجرد أن يكون لديك وكالة.

لا تتردد في التواصل معنا إن احتجت الى مساعدة مع علامتك التجارية

كل التوفيق

فريق جي

بورتمان


0 views

J.Portman

Al Mirqab Mall (Section C 1st Floor)
Al Nasr St., Al Mirqab
Doha, Qatar

P   +974 4468 5440 / 5560 8093

M  info@j-portman.com

follow US

© 2019 J.Portman. All Rights Reserved.